مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/30/2022 06:19:00 م

بعض مميزات وخفايا الإنستاجرام.
بعض مميزات وخفايا الإنستغرام.
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

 ميزات الإنستغرام :

 تتواجد العديد من المميزات المختلفة التي يُوفرها تطبيق الإنستجرام لمُستخدِميه عداك عن تلك المميزات الأساسية التي تتمثل في نشر الصور ومقاطع الفيديو ، ومن أبرز هذه المميزات

 1ـ قصة الإنستجرام: ( Instagram Story ) 

 وهي خاصية عرض يمكن للناشط من خلالها عرض صور ، ومقاطع فيديو ، أو حتى لينكات لمواقع خارجية ، أو إيموجيز عبر حسابه الشخصي لمدّة يوم واحد فقط ، وتكون الستوري الخاصة بمُستخدِم مُعيّن ظاهرةً على شكل دائرة مغلقة مُتوهجة فوق فاتحة ملفه الشخصي الخاص بحساب الإنستجرام 

 ويمكن للناشطين الآخرين عرض هذه القصة من خلال الضغط على تلك الحلقة. 

2ـ فلاتر الإنستجرام: ( Instagram filters ) 

 وهي أحد المميزات الأساسية التي تجعل |تطبيق الإنستجرام| مُفضلاً لدى عدد كبير من المستخدِمين ، حيث يمكن وضع الفلاتر على الصور التي يتمّ التقاطها ، وعندها تكتسب رونقها ، ويكون ذلك من خلال الإضافة الكبيرة لتلك الفلاتر تأثيرات بصرية على الصور ومقاطع الفيديو لتحسين وضعها .

3ـ الرسائل المباشرة أو المحدثات الخاصة : ( Direct Messages ) أو ما يطلق عليه باختصار ( DM ) ، حيث تُمكن هذه الميزة مُستخدِمي الإنستجرام من إرسال رسائل خاصة بين مُستخدِم وآخر. 

4ـ البث المباشر للإنستجرام : ( Instagram Live ) ، وهي ميزة يُمكن للمُستخدِم من خلالها القيام ببث مباشر عبر القصة الخاصة به، بحيث يُمكن للمستخدِمين الآخرين رؤية هذا |البث المُباشر|  والتفاعل معه من خلال التعليقات  أو حتى عبر انضمام الناشطين إلى البث المباشر. 

5ـ تلفزيون الإنستجرام : ( Instagram TV ) وهو ما يشار إليه باختصار ( IGTV ) 

 وهي خاصية مُتوافرة في تطبيق الإنستجرام لعرض |مقاطع الفيديو| ، التي يزيد وقتها عن دقيقة واحدة ، والتي قد تصل إلى ساعة كاملة  وتوفير إمكانيات تُمكّن المُستخدِم من التحكّم السهل بعرض الفيديو كأداة الإيقاف المؤقت.

ـ حذف البحث في إنستجرام عبر التطبيق :

يحتفظ إنستجرام ( Instagram ) بعمليات البحوث التي يقوم بها الناشط على حسابه ، وتؤثر استخدامات البحث في اقتراحات المتابعة التي يُقدمها إنستجرام للمستخدِم ، ويمكن إزالة سجل البحث على حساب إنستجرام ،

 ومن خلال التطبيق الرسمي بالهواتف المحمولة عبر اتباع الخطوات الآتية:

1ـ فتح تطبيق إنستجرام على الجوال الخاص بالمُستخدِم. 

2ـ الانتقال إلى الحساب الشخصي الخاص بالمُستخدِم على إنستجرام .

3ـ ثمّ الضغط على رمز الخطوط الثلاثة ( ☰ ) البائنة على شاشة التطبيق.

4ـ الضغط على رمز الإعدادات ( Settings ) والظاهر على شكل دائرة مسننة في أسفل الشاشة .

5ـ الضغط على خيار الأمان ( Security ) .

6ـ الضغط على خيار حذف سجل البحث ( Clear Search History ) في التطبيق الرسمي لهواتف آيفون ، أو الضغط على خيار سجل البحث ( Search History ) في التطبيق الرسمي بالأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. 

7ـ الضغط على خيار مسح الكل ( Clear All ) ، ثمّ تأكيد رغبة المستخدِم بإزالة جميع عمليات البحث التي قام بها على إنستجرام ، من خلال النقر مرة أخرى على خيار مسح الكل ( Clear All ).

أحمد القادري.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.